العاب رعبالعاب كمبيوتر
أخر الأخبار

Resident Evil Village : تحميل ريزدنت ايفل 8 للكمبيوتر

ريزدنت ايفل 8 : تحميل Resident Evil Village للكمبيوتر

نبذة عن Resident Evil Village :

مرحبا بكم في موقع سريونا لتحميل الالعاب والبرامج والتطبيقات للكمبيوتر والاندرويد, مراجعة للإصدار الثامن الرئيسي من السلسلة العريقة ريزدنت ايڤل بعنوان Resident Evil Village. سوف نرى في هذه المراجعة اسلوب اللعب والافكار الموجودة فيه والحديث عن الرسومات بالاضافة لنبذة بسيطة عن قصة Resident Evil Village بدون حرق او تعمق فيها، بالاظافة للمزايا والعيوب في هذا الاصدار. اتمنى منكم كل الدعم ، تستمتعون في المشاهدة. والاهم انكم تستفيدون وتعرفون اذا اللعبة تناسبكم او لا. فلا تقصرون بالاشتراك في القائمة البريدية الموجودة في الاسفل والنشر والآن خلونا نبدأ. ريزدنت ايفل عنوان غني عن التعريف واختصت هذه السلسلة بتجربة الصراع على البقاء. من اول ما بدت الاحداث في قصر سبنسر وانتشار الزومبي اللي وصل لراكون ستي وامتدت الاحداث ومضاعفات الكارثة وصلت الى مستوى دول خارج الولايات المتحدة. وبعد المجهود اللي قام فيه الابطال وفرق مكافحة الاسلحة البيولوجية ما كان على امبريلا والمنظمة الشريرة إلا العمل بالخفاء واظهرت عواقب اعمالهم والنتائج في الاحداث اللي شفناها في الجزء السابع مع عائلة البيكر والخافي اعظم. لكن ربما يكون سر امبريلا له ابعاد اعمق واقدم وخفايا ما كان احد يعرفها في مكان بعيد وقديم جداً.

 بالنسبة لاحداث قصة ريزدنت ايفل فيلج  بنبذة بسيطة بدون حرق. الاحداث تتكلم عن ( ايس ان ونتر) وعائلته اذا ما تعرف ايس ان وزوجته ميا كان لهم حدث جداً كبير في الجزء السابق ( Resident Evil 7  ) مع عائلة البيكرز. وشخصياً انصح انك تلعب الجزء السابع ( Resident Evil 7 )  قبل Resident Evil Village لانه متعلق فيه بشكل مباشر. مع العلم انه في ملخص يلخص لك السابع ( اضغط هنا لرؤية مراجعة وتحميل الجزء السابق ) قبل ما تبدأ في هذا الاصدار. المهم بعد احداث Resident Evil 7 استقروا لسنوات تحت مراقبة وحماية لكن في يوم من الايام تم اختطاف بنتهم الصغيرة روز طبعا في ظروف غامضة وفي مفاجآت في هذا الحدث. ومن هنا تقريبا تبدأ القصة والاحداث. وعلشان البطل ايسن يسترجع بنته روز لقى نفسه متوجه لقرية قديمة وهناك راح يواجه شعوذة وامور وشخصيات غريبة. بهدف استرجاع بنته روز لازم يتحداهم كلهم. طبعا ما راح اشرح لكم اكثر بالقصة واخليكم تستكشفونها اكثر لكن اقول لكم بشكل عام القصة عجبتني جداً فيها ربط ممتاز في احداث الجزء السابع Resident Evil 7 بالاضافة انه بدايتها مشوقة وتقريباً الغموض يمتد ويدفعك اكثر للمغامرة علشان تعرف الحقائق وكل اللي حاصل. طبعاً كلكم عارفين ان كرسكلفيلد موجود وكان احد الاضافات الجميلة في القصة وربطه في الاحداث والاشياء اللي تحصل له جداً ممتازة. باختصار اقدر لكم ان هذا احد اروع الاجزاء اللي شفتها في سلسلة Resident Evil واعجبتني من ناحية الاحداث والاشياء اللي تصير. بالاضافة انه من الاشياء اللي عجبتني انا محافظين على اساس السرد القصصي مثل ما انتو عارفين من اول اصدار وعلى كل الاصدارات دايماً تلقى معلومات في الملفات اللي تقراها وتعزز لك القصة اكثر وتعطيك معلومات اكثر. سواء بشخصيات بتقابلهم راح تلقى الباكقراوند ستوري عنهم او بشكل عام معلومات كثيرة راح تملأ عليك القصة من معلومات.

بالنسبة للقيم بلاي طريقة اللعب راح اتكلم عن ثلاث جزئيات القيم بلاي بشكل عام بالاضافة للالغاز والمراحل المهم مثل ما تعودنا في ريزدنت إيڤل التجربة مغامرات اكشن وصراع على البقاء. والمفروض ان يكون فيها بعض لمسات الرعب. طبعاً هذا الاصدار منظور اول للي ما لعب Resident Evil 7 لازم تعرف ان الكاميرا الحين بدور الشخصية نفسه علشان تعيش المنظور الاول وتخاف اكثر وتعيش الدور فعلاً. وكالعادة في سلسلة ريزيدنت أيفل وفي هذا الاصدار بالتحديد راح تلقى نفسك في متاهات وفي مغلقة وتحتاج ادوات ومفاتيح مخصصة لكل باب وتفتحها وتشوف العواقب اللي تخليك تعبر بصعوبة. واللي صعب عليك عملية الاستكشاف راح تواجه مخاطر مثل الوحوش بالاضافة للمطاردات اللي تصير من مصاصة الدماء تروسكو او بناتها. وغيرهم من الشخصيات اللي راح تواجههم. طبعاً هذه العناصر موجودة دايماً في سلسلة ريزيدنت ايفل انه في شخصيات تصعب عليك المهمة وتضيق عليك مسيرتك قدر الامكان وطبعاً تضيف لك بعض عناصر الرعب فهي موجودة في Resident Evil 8 بشكل جداً ممتاز وباشكال مختلفة. وبالنسبة لهذا الاصدار قدم تجربة اضخم من السابع وبالاحرى تتقسم الى اماكن مختلفة تقريباً كأنها العاب ريزدينت ايڤل المختلفة. وتقريباً كل مكان راح يكون له افكاره الخاصة واجواءه الخاصة والاسلحة والالغاز الخاصة فيه بالاضافة لزعماء مختلفين في كل مرحلة. وكل هذه الاماكن اللي موجودة اللي يحرسها شخصيات معينة كلها مرتبطة في السنتر او منتصف القرية او الفيلج اللي ايضاً راح يكون فيها بعض المخاطر وانتشار المستذئبين فيها.

وبالنسبة للقتال في اصدار Resident Evil 8 تطور عن السابق التصويب صار ممتاز وممتع اكثر. طبعاً لن ترغب في التخلص من بعض المعارك اللي ح تشوفها من كمية المتعة في استخدام الاسلحة. كل سلاح في اللعبة له متعته الخاصة. التصويب ممكن تعاني في النورمال او الهارد. لكن اذا قللت الصعوبة تقدر تخففها للسهل وتصير اوتوماتيك تودي على الراس. فمن ما ذكرت ان كل سلاح له متعة خاصة وحسب الاعداء اللي بتواجههم راح تغير اسلحتك. بمعنى ان تصميم الوحوش والمعارك اللي راح تشوفها راح تعزز لك تغيير الاسلحة كل ما تتقدم. واغلب الاسلحة الكلاسيكية اللي تعودنا عليها في سلسلة ريزيدت ايفيل موجودة. بالاضافة انه راح يكون عندك الحقيبة اللي ممكن تطورها وتوسعها اكثر وتسوي منج بحد ذاته ترتيب الاسلحة لقيته في اللعبة. وعلشان تزيد متعة الاسلحة واستخدامها ان كل سلاح راح يكون له بعض التطويرات اللي تركبهم عليه. تقدر تشتريهم من التاجر او تلقاهم في بعض الاماكن في اللعبة. بالاضافة لشراء او صنع طلقات مختلفة للاسلحة. وعلى طاري التاجر اللي اسمه دوك من افضل العناصر والجوانب في لعبة ريزدنت ايفل 8. راح تتناقش معه في البيع والشراء وتبادله الاشياء. بالاضافة انه ممكن يطبخ لك ويسوي لك تطوير دائمة على الصحة او اشياء تفيدك في المغامرة. لكن لازم تروح تصيد الاسماك والطيور والماعز وغيرها من الاشياء بعدين يظبط لك وصفات تقويك. شخصية الدوك بحد ذاته من اكثر الاشياء اللي عجبتني في لعبة ريزدنت ايفل 8. لما تناقش معه لما يعطيني بعض الكلمات ويذكرنا في اشياء رائعة.

 شيء ثاني جدير بالذكر لن تعتمد فقط على الاسلحة في لعبة ريزدنت ايفل 8 ايضاً ممكن تستخدم متفجرات مثل القنابل والالغام اللي فعلاً افادتني في مواقف كثيرة. بالنسبة لموضوع الالغاز بعكس الجزء السابق, Resident Evil Village راح يقدم تجربة الغاز مكثفة ومنوعة وتقريباً على طول مسيرتك بغض النظر عن صعوبتهم هذا حسب الشخص للامانة اشوف اكثرهم سهلين لكن الحلو في الموضوع ان افكارهم مختلفة ودايماً راح تشوف الغاز جديدة في عبورك في القصة وليس كل الالغاز راح تكون مانع في التقدم لان بعضها مجرد انها تفتح لك بعض الكنوز وبعضها لازم تفتحها علشان القصة. والاهم ان هذه الغاز صعوبتها ليست تعجيزية وأراها انها سهلة لكن الاهم انها ممتعة وقت الحل. وبصراحة على الرغم من كثرة الالغاز ومتعتها الا ان في بعض الالغاز الغير منطقية او تحس ان تصميمها تسليكي بس علشان يزيدون العدد. بالاضافة ان في تحديات انه تحرك لك كرة وتحركها على مجسم قلعة او شيء علشان يفتح لك ابواب سرية. باختصار سوف تواجه كمية مرضية من التحديات والالغاز فنقدر نقول ان Resident Evil Village تقدم كمية الغاز مناسبة. بالنسبة للمراحل في اللعبة اشوفها من اهم الامور اللي تم تصميم المراحل باجواء مختلفة. فعلاً هذا الاصدار بالرغم من تشابه البيئة في اكثر الاماكن الا ان قدروا يعطوك رونق مختلف او جمالية خاصة لكل مكان. اعجبني تقسيم اللعبة مثل ما ذكرت لاربع مناطق تقريباً او خمس. على سبيل المثال قلعة السيدة دبتروسكو واعطتني شعور كلاسيكي وذكرتني في ريزدينت ايفل ون في قصر سبنسر من ناحية الالغاز او حتى الاجواء اللي تقريباً كانها اماكن الفامبيرس ايضا في مكان ثاني في المستنقعات ذكرني في الجزء الرابع بشكل كبير او الخامس نوعاً ما في طريقة الالوان والمعارك اللي صارت فيه. ايضا لو حبيت Resident Evil 7 سوف يكون عندك مرحلة مختصة في الهلوسة وايضا ما عندك اسلحة ومليانة رعب نفسي وحتى تقريبا لعبة كوجيما بي تي. مقتبسينها بالكامل في هذه المنطقة. بالاضافة ان مرحلة مصنع هايزنبرغ واحدة من افضل مراحل والتجارب في هذا الاصدار اللي مختلفة تماماً عن كل اللي شفناه وكأنك في عالم لعبة Cyperpank 77 مع كل هذا وتنوع المراحل اللي ذكرتها لكم تخيلوا ان كل وحدة منهم لها اسرارها ولها والتحديات الاضافية واذا كان عندك وقت تقدر تكتشف اماكن ثانية راح يكون في زعماء سريين واماكن مختلفة ما لها علاقة في القصة تقدروا تروح وتقاتلهم وتكسب منهم ريورد واشياء ثانية. فمن ناحية المراحل اشوف ان اصدار Resident Evil 8 قدم كمية كبيرة منهم.

 بالنسبة للجرافيكس والرسومات.. للامانة مظهر ريزيدنت ايفل 8 جميل جداً لكن ما لن يعطي شعور الجيل الجديد. لانه لو تشغلها على كل المنصات تقريباً بتشوف نفس المظهر ومستوى الرسومات. يعني لن تنبهر بشكل كبير من الجرافيكس لكن بحد ذاته يكون جميل على مستوى اللعبة. ثاني شي سوف تلاحظ بعض العيوب في الجرافكس تشوف الاسطح الغير متقنة او كانه ما صار لها لود. وبتشوف بعض المشاكل التقنية. لكن بشكل عام اللي عجبني في الجرافيك خصوصا على البلاي ستيشن فايف فيه تفاصيل وكثافة اشجار وملامح تصميم عريقة بالاضافة انه عجبني جزئية مهمة جدا وهي الاضاءات المتقنة والانعكاسات على الاسطح لان فيها تقنية تتبع الاشعة فكان مظهر Resident Evil 8 من ناحية الاضاءات جميل جدا ثاني شي عجبني ان في بعض الاماكن  فقط اقف وارى الجرافيكس المنظر ودخول الاضاءة على البيوت والاشياء المبعثرة كأنها فعلاً منظر واقعي لحد بعيد. يا كثر ما بهرتني بعض الاماكن والزوايا الجميلة وقعدت اصور بالفوتو موت بقدر ما يمكن.. اما بالنسبة وحركة الشخصيات للامانة ذكرتني في اجزاء ريزدنت ايفل القديمة. لانك راح تشوف داون جريد مقارنة في اخر اصدارين ريميك لانهم فعلاً قدموا افظل بكثير من اللي شفته في هذا الافطار. تقريباً الحركة كأنها من جيل للجزء الرابع والخامس لما ترمي العدو بتلقاه يسقط بشكل غريب ما هو يعني فيزيكس نفس ما شفنا في اخر اصدارات. المهم بالنسبة لمظهر اللعبة. تجربتي كانت على الفور كي حتى لو كان ديناميكي واتش دي ار وتقنية تتبع الاشعة وكانت الاطارات عالية بدون ما اقيسها صراحة لا اعلم ستين خمسين المهم انها كانت مستقرة وما فيها اي مشاكل.

بالنسبة للمميزات والعيوب اول ميزة عجبتني في اللعبة هي موضوع الاسلحة والتجارة مع التاجر والاشياء اللي تسويها هذه ترغب اكثر في الاستكشاف والبحث حتى لو كان عندك عتاد كافي انك تروح تختم اللعبة بالعكس هذي الاشياء تحدث تروح يمين ويسار وتفتح كل الكنوز وتكلم الدوك علشان تحصل على اشياء جديدة وتجرب الاسلحة لانها فعلاً منوعة وحتى لما ختمت اللعبة في اسلحة اصلاً ما جربتهم. فبشكل عام تعمقوا بشكل كبير مع التاجر والمعدات اللي عنده وخلوك فعلاً تروح تتحمس تستكشف اكثر. ثاني ميزة عجبتني في اللعبة هي كمية الشخصيات والاعداء والزعماء الموجودة في اللعبة. طول المغامرة بتشوف اوجه جديدة. وبجانب هذا حوارات واشياء ومشاهد تشدك اكثر واكثر. على الرغم ان بعض الحوارات حسيت انه مستعجلين فيها وكبوا عليك كل الامور في بداية اللعبة. لدرجة انك ممكن تفهم القصة كاملة من بدايتها الا ان الشخصيات تواجدهم وكميتهم وتميزهم كان فعلاً ممتاز. ثالث ميزة في اللعبة كمية المحتوى والمراحل الاضافية والجانبية والدانجينز والزعماء الجانبيين. مع كل المعارك اللي في اللعبة والزعماء الرئيسيين تقدروا تروح تستكشف اماكن ثانية وسوف تشوف شخصيات جديدة وتتقاتل معاهم وتحصل على اكثر فحسيت انه في هذا الاصدار لم يقصروا من ناحية المحتوى لو حبيت تتعمق اكثر في اللعبة بتحصل اشياء موجودة. وبالنسبة لموضوع المحتوى حتى لما تختم اللعبة .. تقدر تخلصها مرة ومرتين. وبكل مرة بتجرب اسلحة مختلفة. لان عندك اشياء تفتح كثيرة بعد اول تختيمة. بالاضافة ان عندك طور كامل اسمه المرتزقة تقدر تلعب مراحل وعندك توقيت وتجرب الاسلحة وتكون في تنافس اكثر لاعداء ومراحل اصعب واصعب. بالاضافة انك تقدر تضيف بعض الاسلحة اللي ما تخلص طلقاتها وتنطلق في تجربة ثانية اصعب.

اما بالنسبة للعيوب في اللعبة اول شي لاحظته هو الذكاء الاصطناعي مضروب بشكل كبير في اغلب الاحيان او اماكن اللعبة. بغض النظر عن موضوع الصعوبة يمكن تتغافل الاعداء وتستهبل عليهم وتطوفهم وكانهم ليس لهم وجود. حتى ديمترسكو لما تطاردني كنت استهبل على شخصيتها وحتى اضع بيني وبينها بس طاولة او كرسي واشوفها عن قرب لا تقدر تسوي لي شيء وادور عليها وارميها متى ما ارغب. حتى في بعض الخفافيش اللي قصيت عليهم دخلتهم في مكان وبديت اخرجهم بسهولة واذبحهم بالسكين فحسيت انه الاصطناعي يحتاج تطوير بان العدو يعرف اذا كان هو ترابت او محجوز يروح يدور عليك لكن اللعبة للامانة كانت محدودة من هذا الجانب. ثاني عيب في Resident Evil Village صحيح اني ذكرت لكم في مراحل كثيرة في اللعبة ووسعوها بشكل كبير. لكن للامانة الخرائط اكثرهم عشوائيين لدرجة الانزعاج!! ذهبت في بعض الاماكن اللي فعلاً كانت مزعجة مجرد تصميم الخريطة يعني ان ممكن كانوا يطورون الخريطة بشكل افضل او واقعي افظل او يكون منطقي بعكس لما بعض الاماكن اشوفها عشوائية بشكل غير طبيعي. وهذه العشوائية اتبعتني من بداية اللعبة لنهاية اللعبة كنت اعاني منها. فحسيت ان الخرائط ممكن تكون افضل من ما رأيت..

بالنسبة للخلاصة ريزدينت ايفل 8 كانت تجربة ممتعة واعطاني شعور اشتقت له ومزيج جداً رائع من السلسلة تقريباً كانهم اخذوا شي من كل اصدار. من ناحية الاجواء من ناحية القتال والشخصيات والاشياء اللي تحصل معاك/ الجزء الثامن من ريزدنت ايفل اشوفه قدم اكثر بكثير من الجزء السابع. لكن القصة بشكل عام كل واحد يحكم عليها من رأيه او وجهة نظره. اقدر اقول اذا اعجبك الجزء السابع Resident Evil 7 قم بتحميل هذا الاصدار وانت مغمض على مسؤوليتي. وبشكل عام اقدر اقول انه ريزدينت ايفل فيلج قدم لي تجربة كافية ومحتوى كبير بالاضافة لقصة اثرت فيني فبشكل عام اشوفها جداً ممتازة. من ناحية معلومات الاصدار وتوفر اللعبة راح تكون على البلاي ستيشن فور والفايف والاكس بوكس كلهم وال PC وجميع النسخ تدعم اللغة العربية في القوائم والترجمة بغض النظر عن وهذا كل شئ عن Resident Evil Village اتمنى ان تكونوا قد استفدتم من هذا المقال بحيث اصبحت لديكم رؤية واضحة عن اللعبة ولاتنسوا ان تدعموا المقال بالنشر اذا شفتم انه بستاهل النشر كما ندعوكم للاشتراك في القائمة البريدية للتوصل بكل جديد في عالم الالعاب فقط هنا على موقع سريونا | Sriona دمتم في رعاية الله وشكرا.

متطلبات تشغيل Resident Evil Village :

الادنى :

نظام التشغيل : Windows 10 (64bit required)
المعالج : Intel Core i5-7500 or AMD Ryzen 3 1200
الرام : 8GB
كرت الشاشة : NVIDIA GeForce GTX 1050 Ti with 4GB VRAM or AMD Radeon RX 560 with 4GB VRAM
DirectX – Version12

الموصى بها :

نظام التشغيل : Windows 10 (64bit required) Windows 10 Version 2004 or later
المعالج : Intel Core i7 8700 or AMD Ryzen 5 3600
الرام : 16GB
كرت الشاشة : NVIDIA GeForce GTX 1070 or AMD Radeon RX 5700
DirectX – Version12

تحميل Resident Evil Village للكمبيوتر :

والآن بعد ان انتهينا من مراجعة لعبة Resident Evil Village وقمنا باستعراض اللعبة تقريبا من كل الجوانب الاساسية التي توضح رسالة اللعبة وهل هي فعلا تناسبك ام اتمنى ان تكونو قد استفدتم من هذا المقال وان كانت لديكم اي تساؤلات يمكنكم كتابتها في التعليقات وسوف اقوم بالرد في اسرع وقت وشكرا.

زر تحميل من موقع سريونا
Resident Evil Village, تحميل Resident Evil Village

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى