الاخبار
أخر الأخبار

Intel تقدم خارطة طريق وحدة المعالجة المركزية الخاصة بها حتى عام 2024 وما بعده | سريونا

كشفت شركة إنتل عن بعض التفاصيل الجديدة حول خارطة طريق وحدة المعالجة المركزية القادمة خلال عرضها التقديمي للمستثمر لعام 2022. نحن نعلم بالفعل بعض الأشياء عن معالجات Intel من الجيل الثالث عشر Raptor Lake ، ولكنها الآن أظهرت نظامًا يعمل على معالج Raptor Lake,

تقدم Intel خارطة طريق وحدة المعالجة المركزية الخاصة بها حتى عام 2024 وما بعده | سريونا

ومن المقرر أن تكون ترقية تطورية على الجيل الثاني عشر من معالجات Alder Lake سيتضمن ما يصل إلى ثمانية نوى P (بريسكوت) محدثة وستة عشر نواة (إيستوود) يبلغ عدد الرقائق الجديدة ضعف عدد معالجات Core Alder Lake الحالية من الجيل الثاني عشر قال جيم جونسون ، نائب الرئيس الأول والقائد المؤقت لمجموعة حوسبة العميل ، إن شركة إنتل تستهدف تعزيز أداء مكون من رقمين مقارنة بمعالجات Core Alder Lake الحالية من الجيل الثاني عشر كما أثار جونسون بعض التحسينات الجديدة في رفع تردد التشغيل, 

وبينما كنا نشك في ذلك منذ فترة طويلة ، فقد تم التأكيد الآن على أن معالجات الجيل الثالث عشر ستكون متوافقة مع اللوحات الأم من الجيل الثاني عشر ربما كان الجزء الأكثر إثارة للاهتمام في تحديث Raptor Lake هو الكشف عن مسرّع الذكاء الاصطناعي في عامل الشكل M.2 قد لا يكون مفيدًا جدًا للاعبين ، لكن Nvidia تدعم Tensor Cores التي تتضمن وظائف AI هل يمكن استخدام مثل هذا المعجل بهذه الطريقة المماثلة؟

اقرء ايضا Intel تقدم خارطة طريق وحدة المعالجة المركزية الخاصة بها حتى عام 2024 وما بعده | سريونا:

تغييرات كبيرة ستأتي في الجيل القادم من Meteor Lake من المفترض أن يُطلق على هذه المعالجات اسم الجيل الرابع عشر وسيتم إصدارها في وقت ما في عام 2023. تم تعيين Meteor Lake لتضمين بنية قائمة على البلاط أو الرقائق مع معالجات دقيقة متعددة على نفس الحزمة سيتم تصنيع مربعات وحدة المعالجة المركزية باستخدام عقدة Intel 4 من الجيل التالي نظرًا لأن التصميم معياري للغاية ، فإن هذه الخطوة من عملية التطوير تجعل من الممكن لكل معالج التغيير قليلاً من إصدار إلى آخر دون الحاجة إلى شرائح جديدة.

عندما يلزم اتخاذ قرار صعب ، من المهم أن تستغرق بضع دقائق للتفكير في جميع الخيارات العديدة المتاحة إذا كان ينبغي اتخاذ قرار ، أعتقد أنه يجب أن يستند إلى ما نعرفه بالتأكيد في هذا الوقت, يمكن لشركة Intel تقطيع وتغيير مربعات مختلفة اعتمادًا على حالة استخدامها يمكن أن تضيف Intel معالج رسومات أفضل أو تزيل شريحة ذكاء اصطناعي لقطاع معين من السوق ماذا عن معالجات الجيل الخامس عشر والسادس عشر؟ تعمل Intel جاهدة على تطوير هذه أيضًا أولها يحمل الاسم الرمزي Arrow Lake ، والذي سيحل محل Meteor Lake في عام 2024. وسيتم إنتاجه باستخدام عقدة Intel 20A3.

اقرء ايضا :

* Resident Evil Village : ريزدنت ايفل 8 للكمبيوتر

* Battle Field V | لعبة باتل فيلد 5 للكمبيوتر

* لعبة GTA 4 للكمبيوتر كاملة برابط واحد مباشر

قد تكون بحيرة السهم هي التحديث التطوري التالي بعد التغييرات الرئيسية التي أدخلت في جيل بحيرة النيزك هل القراد يعودون؟ ثم هناك Lunar Lake التي قد تأتي في وقت مبكر من عام 2024 ويبدو أنه من المقرر أن تتعايش مع Arrow Lake Intel وقد ذكرت أنها تهدف إلى استعادة الأداء لكل واط مع Lunar Lake وبالنظر إلى أنها ذكرت أن تصميمها منخفض الطاقة للغاية ، فأنا التخمين سيكون على الأرجح بنية متنقلة من يدري ربما تستطيع البنية الحالية التعامل مع بروتوكولات الشبكة مع الهندسة المعمارية القائمة على البلاط ، فإن إضافة بلاط ARM ليس خارج نطاق الاحتمالات! 

بعد سنوات من 14nm و Skylake-x +++ memes ، غيّرت Intel التروس بوضوح إنها تقنية العمليات وخريطة الطريق تبدو قوية للغاية تعني خارطة طريق وحدة المعالجة المركزية المتقدمة تقنيات التغليف وتطوير IP للرسومات أن Intel في وضع جيد لمواجهة AMD في السنوات القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى